طلاب جامعة كردفان في مدينة ام روابة يقيمون مخاطبة جماهيرية

umrwaba

أخبار الوطن

أم روابة،
22
أبريل 2016

أقام طلاب من أبناء مدينة أم روابة، ويدرسون في جامعة كردفان، مخاطبة جماهيرية ظهر اليوم الجمعة في السوق الكبير بالمدينة، وسط تجاوب وحضور كبيرين من سكان المدينة.

وقام المتحدث في المخاطبة بسرد لمجمل الاحداث التي جرت طيلة الاسبوع الماضي على مستوى جامعة كردفان في مدينة الابيض، وما صاحب ذلك من هجمة شرسة قامت بها قوى النظام الامنية، حيث نجم عن الاحداث اغتيال الطالب أبوبكر الصديق حسن طه، بالاضافة الى وقوع مئات الاصابات وسط الطلاب، مما استدعى نقل بعضها الى الخرطوم، فيما لا زال العشرات منهم معتقلين إما لدى الشرطة أو جهاز اﻷمن.

هذا وقد حيا المتحدث نضالات الحركة الطلابية، مشيرا الى توسع رقعة التضامن لتشمل أغلب جامعات البلاد، مطالب لهم بالمزيد من التوحد وتنظيم الحراك في سبيل الحفاظ على مكتسبات الحركة الطلابية ولاسترجاع حقوفها، واكد المتحدث ان شريحة الطلاب جزء لا يتجزا من نسيج الشعب السوداني، وانهم في خندق واحد في معركة اسقاط وتغيير النظام.

يذكر أن أجهزة الامن في المدينة عملت على افشال المخاطبة، غير ان محاولاتها باءت بالفشل في ظل التجاوب والحضور الجماهيري، غير أنها اعتقلت د. النور ربيع عبدالمجيد أحد الناشطين السياسيين في المدينة.

🏾إعلام حزب المؤتمر السوداني