المواطن / محمد نور تيراب بقلم وائل ابراهيم

teerab

المكان ..... كل أجزاءه لنا وطن
الزمان ..... منذ عرفنا حب هذا التراب
الإسم .... محمد نور تيراب ..
الوصف .....رجل من طينة التضحية و النضال و المثابرة على المبادئ و رغم كل ذلك هو يعمل في صمت بدون ضجة أو أضواء
و إليكم القصة


المكان .... سودري – شمال كردفان
الزمان ..... الخامس عشر من مايو 2013
االوقائع .... إعتقال جهاز الأمن للمواطن محمد نور تيراب عضو حزب المؤتمر السوداني و ذلك على خلفية المظاهرات التي خرجت نتيجةً لتفاقم أزمة المياه في المدينة .... و في اليوم التالي قامت الجماهير بتسيير تظاهرة طافت أرجاء المدينة لتتوقف عند مقر جهاز الأمن مطالبة بإطلاق سراح محمد نور حيث لم يجد الجهاز بداً من إطلاق سراحه .

المكان .... سودري – شمال كردفان
الزمان ...... السابع و العشرون من مايو 2014
الوقائع ...... الاستاذ/ محمد نور تيراب رئيس حزب المؤتمر السوداني بمدينة سودري ولاية شمال كردفان اعتقل بواسطة الاجهزة الامنية ٢٧ مايو ، وحكم عليه بعد ساعتين بالسجن 6 اشهر .
المكان .... سودري – شمال كردفان
الزمان .....الإثنين الموافق الثلاثون من نوفمبر 2015
الوقائع ...... إستدعت الأجهزة الأمنية بمدينة سودري بولاية شمال كردفان نهار اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2015 الأستاذ محمد نور تيراب رئيس حزب المؤتمر السوداني بالمدينة و ذلك على خلفية طلب تقدم به للشرطة بالإنابة عن الحزب لتنظيم مسيرة سلمية تحتج على عمليات التعدين العشوائي بالمنطقة و استئثار السلطات المحلية بمخلفات التعدين (الكرتة) دون أي عائد يعود على أهالي المنطقة أو على الخدمات التي تقدم لهم.
المكان .... سودري – شمال كردفان
الزمان .......الثاني و العشرون من فبراير 2016

الوقائع ...... المحكمة الدستورية تصدر أمرا بوقف تنفيذ بناء مصنع الذهب بمحلية سودري إستجابة للطعن المقدم من المواطن / محمد نور تيراب (رئيس حزب المؤتمر السوداني بمحلية سودري ) ضد معتمد المحلية على أساس أحقية المواطنين في الإستفادة من التنقيب بالمنطقة ....
الخاتمة ..... هؤلاء هم الذين يصنعون التغيير و التاريخ و الوطن ولن أزيد
وائل ابراهيم