بيان تضامن مع معتقلي حزب المؤتمر السوداني من الحركة الشعبية لتحرير السودان - قيادة مالك عقار

on .

بيان تضامن مع معتقلي حزب المؤتمر السوداني من الحركة الشعبية لتحرير السودان - قيادة مالك عقار

الحركة الشعبية:
محاكمة عاصم عمر سياسية واستمرار اعتقال إبراهيم الشيخ وبكري يوسف إصرار على مواصلة البطش وكبت الحريات والتنكيل بالمعارضين.

تثمن الحركة الشعبية لتحرير السودان غالياً صمود وجسارة الطالب عاصم عمر عضو مؤتمر الطلاب المستقلين الذي أمضى بين الأسوار خمسة عشر شهراً من الإعتقال في قضية سياسية الطابع وليست عدلية بأي حال ، القضية الاي تشهد آخر فصولها الآن قاعات المحكمة والتي تنعقد فيها جلسة النطق بالحكم وقد تأجلت من الساعة العاشرة صبيحة اليوم إلى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

كما تدين الحركة الشعبية لتحرير السودان استمرار اعتقال الأستاذين إبراهيم الشيخ الرئيس الأسبق لحزب المؤتمر السوداني وبكري يوسف الأمين السياسي للحزب في طريق عودتهما من الزيارة التضامنية مع الطلاب السودانيين من إقليم دارفور المستقيلين من جامعة بخت الرضا إبان تواجدهم بقرية الشيخ الياقوت، الأمر الذي يعكس إصرار حكومة الخرطوم على انتهاك الحريات واستمرارها المشين في سياسات البطش والتنكيل بالقوى السياسية المعارضة.

الحركة الشعبية لتحرير السودان تؤكد كامل تضامنها مع حزب المؤتمر السوداني ورافده الطلابي مؤتمر الطلاب المستقلين الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والبسالة وقدموا للوطن ملاحم بطولية سيسجلها التاريخ بحروف من نور .

مبارك أردول
الناطق الرسمي
الحركة الشعبية لتحرير السودان
26 يوليو 2016م