zaki

الثلاثاء 13-12-2016

أخبار الوطن تصدر عن أعلام حزب المؤتمر السوداني

الثلاثاء 13-12-2016

العدد 591

مدينة دنقلا تشهد إشتباكات استخدمت فيها العصي وأسلحة بيضاء أسفرت عن اصابة 7 اشخاص بينهم اصابتين خطيرتين. وشهدت ساحة بوسط المدينة أمس الاثنين، مواجهات بين أفراد عائلة شهيرة بالمدينة، ومجموعة سكانية أخرى، استخدم فيها الطرفين الاسلحة البيضاء، قبل أن تتدخل الشرطة لتفريغها.

رئيسة القطاع القانوني بحزب المؤتمر السوداني/ اماني مالك في حوارها مع صحيفة الجريدة: قدمنا طلبا لزيارة المعتقلين و تم رفضه بحجة عدم إنتهاء الإستجواب و أن الحزب قام بتحريك دعوى دستورية و خاطب المنظمات الحقوقية العالمية كما نأكد بأن القطاع يقدم دعمه القانوني لكل شرائح و أطياف الشعب السوداني.

مجلس تحالفات المعارضة بالخارج ينظم وقفات إحتجاجية موحدة حول العالم و فعاليات مصاحبة للعصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر القادم و يدعو جماهير المغتربين و المهاجرين حول العالم للمشاركة.

تستأنف صباح اليوم (الثلاثاء) محاكمة ثمانية من العاملين والمتعاونين مع مركز (تراكس) والذين توجه لهم السلطات تهماً تصل عقوبتها إلى الإعدام. ويواجه ثلاثة من الناشطين المعتقلين منذ أكثر من نصف عام اتهامات من جهاز الأمن السوداني، بالتآمر الجنائي، وتقويض النظام الدستوري، إثارة الحرب ضد الدولة، والتجسس، والإرهاب.

صحيفة (الجريدة) تعلن عزمها رفع دعوى قضائية في مواجهة جهاز الأمن بسبب مصادرته لنسخ مطبوعة من الصحيفة خلال الأيام الماضية دون ابداء مسوغات قانونية، بينما اكدت عدم تخليها عن سياستها التحريرية رغم الضغوط الامنية.

دخل الموظفون والعاملون بولاية غرب كردفان فى إضراب شامل عن العمل لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم أمس الاثنين حتى يوم بعد غد الخميس احتجاجا على تأخر المرتبات.

حزب المؤتمر السوداني بولاية الجزيرة يلتحم مع جماهير مدينة المناقل وذلك عبر مخاطبة جماهيرية أقامها الحزب بسوق المدينة ، حيا من خلالها المتحدث جماهير مدينة المناقل الصامدة والتي ظلت دائما عصية على الأنظمة الشمولية والترهيب, كما تم توزيع منشورات وقصاصات ورقية في سوق المناقل تدعو المواطنين لإنجاح العصيان المدني القادم يوم 19 ديسمبر.

إعتقال عضوي حزب المؤتمر السوداني بولاية غرب دارفور عماد احمد الحاج وابراهيم عبدالله أمس الأول بواسطة الشرطة وفتح بلاغ جنائي فى مواجهتهما ، والمحكمة تفرج عنهما بالضمان غير أن قوة تتبع لجهاز امن النظام اعتقلتهما من داخل حوش المحكمة وهما محتجزان فى ظروف مجهولة.

حزب المؤتمر السوداني بجبل اولياء يقيم مخاطبة جماهيرية مساء أمس الأثنين بالإسكان الشعبي جدد فيها المتحدث دعوة الحزب للجماهير بالإنخراط في عمل المقاومة الشعبية لتخليص وطننا من قبضة عصابة الإنقاذ وأنه يجب على كل مواطن سوداني شريف المشاركه في العصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر القادم

حزب المؤتمر السوداني بسنجه يقوم بتوزيع قصاصات ورقية في معظم أحياء المدينة قدم من خلالها الدعوة للمواطنين للمشاركة في العصيان المدني يوم ١٩ ديسمبر القادم والعمل على إنجاحه بالتنسيق والتشبيك والعمل المشترك والتوعية التي اصبحت مسؤولية جماعية.

قوات مصرية تعتدي على معدنين سودانيين بوادي العلاقي في ولاية البحر الاحمر ورحلتهم الى السجون المصرية وصادرت ممتلكاتهم قبل ان تطلق سراح بعضهم لاحقا”. و ما زال بعضهم معتقل حتى الآن.

محكمة جنايات الخرطوم شمال تحدد يوم غدا 14 ديسمبر موعدا لاستئناف محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المعتقل منذ أبريل 2016 بعد تلفيق تهمة القتل ضده. المحكمة قررت إعادة السير فى الدعوى بعد إعادة الأوراق من محكمة الاستئناف التى قضت برفض طلب وكيل نيابة الخرطوم شمال عبدالرحيم الخير فحص قرار قاضى المحكمة القاضى بطرده وشطب اسمه من قائمة ممثلي الاتهام فى البلاغ إثر مشادة بالمحكمة بعد ضبطه متلبسا بواسطة المعتقل وهو يقوم بكتابة الإجابات على أسئلة الدفاع ليتلوها الشاهد.

إستمرار اعتقال عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الى جانب قيادات حزبه و ناشطين و اعضاء باحزاب سياسية و اخبار الوطن تؤكد ان مكان و ظروف اعتقال قيادات و أعضاء حزب المؤتمر السوداني مجهولة.

💡لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

🚩 الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

🚩 تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

🚩 تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

🚩 تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني