zaki

الأربعاء 14-12-2016

أخبار الوطن تصدر عن إعلام حزب المؤتمر السوداني

الأربعاء 14-12-2016

العدد 592

محمد حسن عربى الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر السوداني يقول لصحيفة الأهرام اليوم الصادرة صباح اليوم : انتبهنا منذ وقت مبكر إلى أهمية الاعلام البديل المتمثل فى وسائل التواصل وأنه استطاع الوفاء بوعوده و نستطيع أن نقول أنه الآن أداة التعبئة الرئيسية الى جانب سياسات النظام ولكن المحرك الرئيسي للشارع هو الوعى التام بأن المواطن يجب عليه أن يتحرك الآن وفورا حرصا على بلاده و على نفسه.

الأمين العام للحركة الشعبية ـ شمال، ياسر عرمان يعلن عن مشاورات تجريها الحركة لعقد اجتماع عاجل لقيادة (نداء السودان)، فضلا عن اتصالات واسعة مع عدد من البلدان، لدعم العصيان المدني يوم 19 ديسمبر، لتحقيق التغيير واطلاق سراح المعتقلين.

اليوم الأربعاء 14 ديسمبر إستئناف محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المعتقل منذ أبريل 2016 و ذلك في مباني محكمة جنايات الخرطوم شمال, و مؤتمر الطلاب المستقلين و حزب المؤتمر السوداني يدعوان الناشطين و المواطنين للحضور و للمساندة.

الناطق الرسمي حزب المؤتمر السوداني بالخارج/ شريف محمد عثمان لإصدارة صوت السودان الجديد: نحن في حزب المؤتمر السوداني سنشارك في دعم هذا الحراك في مختلف أرياف و مدن السودان نخاطب الناس في الشوارع و نوزع البيانات و المنشورات و القصاصات نحثهم علي المشاركه في عصيان ١٩ ديسمبر المقبل.

جهاز الامن يعتدي علي ممتلكات الحزب بفرعية الجنينة وذلك بقيامهم بخلع لافتة دار الحزب بالجنينة و مصادرتها. الجدير بالذكر ان جهاز الامن قام باعتقال عضوي الحزب عمادالدين محمد الحاج وابراهيم ادم عبدالله واقتادهما الي جهة غير معلومة .

حزب المؤتمر السوداني بامدرمان يقيم عصر أمس الثلاثاء مخاطبة جماهيرية بالسوق العتيق بالموردة امدرمان حث فيها الجماهير على مقاومة النظام و السعي الجاد لتغييره من اجل بناء الوطن المنشود . كما تم توزيع قصاصات تدعو المواطنين الى انجاح العصيان المدني 19 ديسمبر واسقاط النظام الفاسد.

حزب المؤتمر السوداني ببحري يواصل مساء أمس الثلاثاء حملة ساعي البريد و التي استهدفت اصحاب و سائقي المركبات العامة في كل أنحاء مدينة بحري (حطة الكدرو ، آخر محطة الدروشاب ، الشعبية ،السامراب شرق ، آخر محطة كوبر ، تقاطع البراحة مع الإنقاذ تقاطع المظلات والجهات الغربية من المحطة الاوسطي) و حثتهم على المشاركة الفاعلة لانجاح العصيان المدني 19 ديسمبر من اجل مستقبل مشرق للوطن .

وزارة داخلية النظام تعترف بفشلها في مكافحة دخول المخدرات إلى البلاد و تقول أنها تواجه صعوبات في عمليات مكافحة المخدرات في البلاد و تعلن عن خطط للسيطرة على دخول “حاويات” المخدرات. وقالت الوزارة ان عصابات تجارة المخدرات يعملون بكفاءة عالية ولديهم “جواسيس” داخل البلاد لاحباط عمليات مكافحة المخدرات.

منظمة اليونيسيف لرعاية الأمومة و الطفولة في السودان تقول انها وقعت مع مفوضية الاتحاد الأوروبي اتفاقية بمبلغ مليون يورو لدعم التعليم في حالات الطوارئ لأكثر لنحو 10 الف من الأطفال ذوي الهشاشة والمتأثرين بالنزاعات بالبلاد. واشارت رئيسة مكتب إدارة العون الإنساني للإتحاد الأوروبي (إيكو) في السودان، صوفي باتاس، الى إن منح الأطفال المهددين بالنزاعات وحالات الطوارئ الفرصة لمواصلة تعليمهم أمر في نفس أهمية تزويدهم بالسكن والغذاء والماء والتحصين.

رئيس النظام يعد باستخدام القوة للرد علي اي تحركات احتجاجية من قبل المعارضين لسياساته الاقتصادية علي غرار ما حدث في سبتمبر 2013 عندما استخدمت السلطات الامنية العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين. وقال خلال خطاب جماهيري بمدينة كسلا الواقعة شرق السودان ان ما وصفهم بمناضلي “الكيبورد والواتس أب ” لن يستطيعوا إزاحته عن الحكم من خلال جلوسهم خلف اجهزة الكمبيوتر وأنهم لو أرادوا ذلك فعليهم بمواجهته في الشارع.

إستمرار اعتقال عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الى جانب قيادات حزبه و ناشطين و اعضاء باحزاب سياسية و اخبار الوطن تؤكد ان مكان و ظروف اعتقال قيادات و أعضاء حزب المؤتمر السوداني مجهولة.

💡لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

🚩 الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

🚩 تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

🚩 تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

🚩 تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني