الخميس 15-12-2016

on .

أخبار الوطن تصدر عن إعلام حزب المؤتمر السوداني

الخميس 15-12-2016

العدد 593

محكمة الخرطوم شمال تاجل محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المعتقل منذ مايو الي يوم الاربعاء 21 ديسمبر

المحكمة الدستورية تمنح جهاز الأمن إبتداءاً من أمس الاربعاء مهلة طويلة مقدارها 15 يوما للرد على الدعوى الدستورية التى أقامها القطاع القانوني لحزب المؤتمر السوداني ضد اعتقال قيادات وأعضاء من الحزب فى نوفمبر 2016م.

الأمين العام للحركة الشعبية- شمال ياسر عرمان يدعو جماهيرحركته للمشاركة في إنجاح عصيان 19 ديسمبر فيما شدد على أهمية تشكيل “مركز موحد لقوى التغيير”.

حزب المؤتمر السوداني بالبحر الأحمر يواصل التعبئة بالولاية بتوزيع قصاصات تعبوية بسوق امدفسو و حى العرب والمطار والسلالاب بمدينة بورتسودان حاثة الجمهور على العصيان فى 19 ديسمبر.

حزب المؤتمر السوداني بمدينة السوكي يواصل حملته الداعية لإسقاط النظام عبر الوسائل السلمية و يحشد عضويته و يحث المواطنين على الإنخراط في أمواج العصيان التي تنتظم البلاد لتعلن مولد الثورة , حيث قام الحزب بتنفيذ حملة كتابة على الجدران فجر اليوم شملت احياء (حسنين ، المربوع ، البزعه، الدريسة ، والسوق) كما قام الحزب بتوزيع منشورات تدعم خط العصيان في 19ديسمبر المقبل.

مواطنو كسلا يتفاجئون باختفاء خيمة لبيع السلع التموينية باسعار مخفضة كان قد افتتحها رئيس النظام في زيارته الاخيرة للمدينة وعقب انتهاء الزيارة قامت الولاية بازالة الخيمة من السوق.

عدد كبير من الموسيقيين والدراميين يعلنون عبر وثيقه متداوله في الوسائط الاجتماعية وقوفهم لجانب الشعب والتضامن معه في عصيانه المعلن ضد سلطة المؤتمر الوطني التي وصفوها بانها افقرت الشعب وكبلت حريته املين ان يسطع نور الحرية والديمقراطية قريبا.

استمرار للمد الثوري الكتاب والصحفيين السودانيين يتضامنون فيها مع الشعب لعصيان يوم 19 ديسمبر ضد صلف دولة الطغيان والاستبداد ومن اجل تحقيق قيم الحرية والعدالة وحقوق الانسان في السودان.

المراجع العام يصدر تقريره السنوي كاشفا فيه عن ٤.١ مليار شيكات مرتدة وفاقد ضريبي و مخالفات في الجمارك وادارة الحج و ديوان الذكاة واختلاسات في المركز والولايات خلال العام الماضي.

معدل التضخم فى السودان يسجل ارتفاعا كبيرا خلال شهر نوفمبر الماضي بلغ، 9.89 نقطة. اي 29.49 نقطة لنوفمبر مقارنة بـ 19.60 نقطة في شهر اكتوبر الماضي. وتزامن هذا الارتفاع في معدل التضخم مع اجراءات اقتصادية اتخذتها الحكومة السودانية برفع اسعار الوقود وتعرفة الكهرباء وسحب دعمها للادوية.

تحالف قوى الاجماع الوطني يدعو انصاره للمشاركة في العصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر الجاري، وعده مرحلة فاصلة يجب تتويجها بالاضراب السياسي والعصيان الشامل حتى اسقاط نظام الحكم القائم.

عدد من اصحاب دكاكين القطاعي بأحياء بورتسودان الجنوبية يشتكون من استنزاف المحلية لهم بفرض غرامات تصل الى 300 جنيه بحجة إستخدامهم اكياس البلاستيك كما انه يتم تحصيل المبالغ بحسب افاداتهم دون ايصالات مالية .

إستمرار اعتقال عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الى جانب قيادات حزبه و ناشطين و اعضاء باحزاب سياسية و اخبار الوطن تؤكد ان مكان و ظروف اعتقال قيادات و أعضاء حزب المؤتمر السوداني مجهولة.

المركز الأمريكي للقانون والعدالة يطلق حملة عالمية لإطلاق سراح القساوسة المعتقلين كوة شمال وحسن عبد الرحمن ويحذر من إعدامهم ويطالب بالتوقيع على عريضة في الموقع التالي

https://aclj.org/…/save-christian-pastors-from-possible-dea

?لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

? الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

? تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

? تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

? تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني