الجمعة 16-12-2016

on .

أخبار الوطن تصدر عن إعلام حزب المؤتمر السوداني

الجمعة 16-12-2016

العدد 594

محكمة الخرطوم شمال تعلن عن تأجيل محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المعتقل منذ مايو الي يوم الاربعاء 21 ديسمبر.

القطاع القانوني لحزب المؤتمر السوداني يصدر بيانا يوم أمس يعلن فيه دعم العصيان المدنى يوم 19 ديسمبر و يشرح فيه الجوانب القانونية للعصيان مؤكداً شرعيته وقانونيته ويبذل وعداً بتقديم العون القانوني مع التحالف الديمقراطي للمحامين لكل من يتعرض للتعسف من المخدمين بسبب مشاركته فى العصيان المدني.

حمزة فاروق الامين العام لحزب المؤتمر السوداني/ المملكة المتحدة وايرلندا يدعو جموع السودانيين بالمملكة المتحدة للمشاركة فى المظاهرة الكبرى بلندن يوم غدٍ السبت الموافق ١٧ ديسمبر أمام مباني البرلمان البريطاني وسفارة النظام بلندن تضامناً مع دعوات العصيان المدني بالسودان.

جهاز الأمن يصادر بعد الطبع عدد اليوم الجمعة من صحيفة الجريدة اليومية دون إبداء أسباب و دون الإستناد على أمر قضائي بالمصادرة مواصلاً الاستهداف الممنهج للصحيفة.

مواطنو الجزيرة يقاطعون زيارة رئيس النظام لمدينة ود مدني ويعبرون عن احتجاجهم علي سياسات النظام بالكتابة علي الأسفلت داعيين الي العصيان المدني ومقاومة النظام .

جموع السودانيون بمدينة سيدني الأسترالية ينظمون وقفة احتجاجية دعماً للعصيان المدني عصر اليوم الجمعة في وسط المدينة و ذلك تعبيراً عن سخطهم و رفضهم لنظام الإنقاذ.

رئيس غرفة المستوردين يصرح بانخفاض عدد المستوردين بنسبة تفوق 70 بالمئة خلال العام الجاري من إجمالي عددهم الكلي، يأتي ذلك بُعيد الإرتفاع الجنوني في سعر العملات الأجنبية و ندرتها و إنخفاض القوة الشرائية للمستهلك.

وزارة مالية النظام تعتزم زيادة الضرائب الخاصة بقطاع الاستيراد، متمثلة في زيادة ضريبة أرباح الأعمال للأفراد والشركات من 15 بالامئة إلى 20 بالمائة ورفع ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى 3 بالمائة بدلا عن 2 بالمائة، علاوة على رفع ضريبة دخل العقارات إلى 15 بالمائة”.

مئات المتطوعين والمتطوعات من مختلف المنظمات والمجموعات الشبابية التطوعية يصدرون بيانا يعلنون فيه انضمامهم إلى العصيان المدني السودانى يوم 19 ديسمبر.

حزب المؤتمر السوداني / النيل الأبيض يوزع مجموعة من الملصقات تحمل صور معتقلي الحزب و منشورات تدعو فيها مواطني ربك إلى العصيان المدني وسط تجاوب مواطني المدينة.

حزب المؤتمر السوداني / أم درمان يقيم مخاطبة سياسية بامبدة الجمعياب وسط جمع غفير من المواطنين ويدعو الي الاستجابة لدعوات العصيان المدني يوم 19 ديسمبر الجاري لإنقاذ بلادنا من الانهيار الشامل.

اطلق حزب المؤتمر السوداني بمدينه بارا حملة كبيرة مساء امس وذلك بتوزيع مجموعة كبيرة من القصاصات الورقية الداعية للعصيان المدني في ١٩ ديسمبر الجاوي كما تم توزيع بيان سياسي استهدف سوق المدينة وعدد كبير من المساجد والمدارس وجميع احياء بارا يدعو فيها الحزب إلى ضرورة الالتزام بالخط الثوري المناهض للنظام عبر المقاومة السلمية.

حزب الموتمر السوداني بامدرمان يصدر بياناً يندد فيه بازالة النظام لعدد ضخم من المنازل بلغ عدد ( ٣٠٠) منزل ومسجدان بالاضافة الى المخبز الوحيد بقرية الصفيرة بامدرمان والإزالة تسبب

شلل تام بالقرية

حزب المؤتمر السوداني بابوزبد تدشن حملة ساعي البريد وتستهدف عبرها جميع الموظفين العاملين في دولاب العمل الحكومي بالمحلية وتدعوهم إلى ضرورة الالتزام بجانب الشعب السوداني في معركته المصيرية ضد النظام وسط استجابة قطاعات عريضة من موظفي وعمال المحلية.

إستمرار اعتقال عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الى جانب قيادات حزبه و ناشطين و اعضاء باحزاب سياسية و اخبار الوطن تؤكد ان مكان و ظروف اعتقال قيادات و أعضاء حزب المؤتمر السوداني مجهولة.

?لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

? الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

? تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

? تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

? تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني