zaki

السبت 17-12-2016

أخبار الوطن تصدر عن إعلام حزب المؤتمر السوداني

السبت 17-12-2016

العدد 595

محكمة الخرطوم شمال تأجل محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين والمعتقل منذ مايو الى يوم الاربعاء 21 ديسمبر.

إعتقال اثنين من عضوية حزب المؤتمر السوداني بالبحر الاحمر وهما طه ابو طاهر وعلي ابو محمد اثناء توزيع بيان بمدينة سنكات يدعو مواطني المدينة للوقوف صفاً واحداً في مواجهة صلف وبطش النظام و الذي يعتقد مخطئاً أن الإعتقالات قد تثني عزيمة أبناء الشعب السوداني عن الجهر بالحق والوقوف بجانب قضايا وطنهم الذي على موعد مع تغيير قادم.

حزب المؤتمر السوداني بأستراليا يدعو جموع السودانين بولاية فكتوريا (ميلبورن) لوقفة احتجاجية ظهر الاحد ١٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة الثانية عشر والنصف لوقفة لدعم ومساندة *العصيان المدني السوداني* وذلك امام مكتبة المدينة state library بتقاطع شارعي سوانتسون ولا تروب.

لجنة العصيان المدني وحزب المؤتمر السوداني بمدينة بلفاست الايرلندية يدعون لوقفة احتجاجية خارج مباني سيتي هول يوم غداً الاحد وذلك دعماً للعصيان المدني 19 ديسمبر ضد حكومة البطش والجوع والحروب.

نفذت لجان العصيان بسنار حي المزاد اليوم حملة واسعة بالكتابة على الجدران فيها شعارات تطالب المواطنين بالاستجابة لدعوات العصيان المدني في ١٩ ديسمبر القادم وشعارات ثورية تندد بالغلاء والاوضاع السيئة التي اقحمت فيها حكومة الانقاذ المواطن السوداني عامة وسنار خاصة.

في إطار حملته التصعيدية الداعية الى إسقاط النظام بكافة الوسائل المدنيه قام حزب المؤتمر السوداني محلية دلقو بتوزيع قصاصات ورقية في معظم منطقة ارتموقة قدم من خلالها الدعوة للمواطنين للمشاركة في العصيان المدني يوم ١٩ ديسمبر القادم والعمل على إنجاحه بالتنسيق والتشبيك والعمل المشترك والتوعية.

حزب لمؤتمر السوداني بنهر النيل - مدينة دار مالي يقيم مساء امس مخاطبة جماهيرية دعا فيها الجماهير لانجاح عصيان 19 ديسمبر المقبل من اجل تغيير النظام الجائر الحاكم و السعي نحو بناء مستقبل مشرق للسودان.

المجلس الإقليمي لحزب المؤتمر السوداني بدارفور يصدر بياناً حيّ المعتقلين و صمودهم في معتقلات النظام وعلى رأسهم رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي والأمانة العامة و كل المعتقلين الشرفاء من أبناء بلادنا ويؤكد إستمراره علي خط الحزب في المقاومة السلمية وإن الإعتقالات لن تزيدنا إلا قوة وإصرارا علي مقاومة الظلم والقهر.

بيان المجلس الاقليمي يدعوا كافة الشعب السوداني وخاصة الدارفوري علي التكاتف والتوحد تحت المظلة الوطنية والقيم الإنسانية النبيلة والعمل سويا لإنجاح عصيان ١٩ ديسمبر المدني كخطوة مهمة في إسقاط هؤلاء الأقلية الفاسدة والمستبدة أملا ببناء وطن يسع الجميع.

جهاز أمن النظام يعتقل يوم أمس أمين الولايات بامانة شباب هيئة شؤون الأنصار/الزبير محمد علي إمام وخطيب مسجد مردس بالكلاكله الذي أكد في خطبة أمس أن العصيان المدني لا يعتبر خروجا عن الحاكم كما يشيع اعلام النظام.

لجنة أطباء الأسنان التمهيدية تقول ان جهاز أمن النظام اعتقل أمس الأول الخميس الدكتور حاتم على وان ظروف احتجازه مجهولة.

الخارجية الأميركية تعبر عن قلقها من التهديد ومحاولات قمع وسائل الإعلام في السودان، بعد دعوات المجتمع المدني للعصيان المدني، داعية لعدم وقف نشر الصحف أو الانخراط بطرق أخرى لفرض الرقابة عليها وحث السلطات السودانية على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم في حرية التعبير.

خريجي جامعات جوبا والخرطوم والسودان والجزيره ينشرون وثيقه عبر الوسائط الالكترونية يدعون فيها الخريجين للتوقيع عليها دعما للعصيان المدني المعلن 12/19 و الانخراط في العمل الثوري لإزالة نظام المؤتمر الوطني.

لجنتي الاطباء والصيادلة يصدران بيانان منفصلان يدعمان فيه عصيان يوم 19 ويدعوان منسوبيهما للانحياز لخط الشعب الداعي لإسقاط النظام وزواله واقامة دولة العدل التي تحقق للشعب الرفاهية والعيش الكريم.

إستمرار اعتقال عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الى جانب قيادات حزبه و ناشطين و اعضاء باحزاب سياسية و اخبار الوطن تؤكد ان مكان و ظروف اعتقال قيادات و أعضاء حزب المؤتمر السوداني مجهولة.

💡لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

🚩 الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

🚩 تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

🚩 تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

🚩 تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني