الأحد 18-12-2016

on .

أخبار الوطن تصدر عن إعلام حزب المؤتمر السوداني

الأحد 18-12-2016

العدد 596

جهاز أمن النظام يقوم بإعتقال الأستاذ/ المليح خالد رئيس حزب المؤتمر السوداني بالنيل الابيض, و جديربالذكر أن المليح قد تم اعتقاله ثلاثة مرات منذ إندلاع الاحتجاجات في نوفمبر الماضي

عبد المنعم عمر الرئيس المكلف لحزب المؤتمر السوداني:- معظم قيادات حزب المؤتمر السوداني والقوى السياسية والناشطين يقبعون في سجون النظام لأكثر من شهر و كان المتحدث باسم خارجية النظام قال أن ثمانين حزبا ينشطون على الساحة و ان النظام لن يتهاون مع أي تهديد يمس البلاد في رده على واشنطن التي حثت الخرطوم على ضبط النفس إزاء دعوات السودانين للعصيان المدني... وقال منعم بان هذا الرد يعد فضيحة و جهل من المتحدث بدستور البلاد الذي يكفل حرية التنظيم النشر والتعبير.

حزب المؤتمر السوداني باستراليا ينظم وقفة احتجاجية ظهر اليوم بمدينة ملبورن عاصمة ولاية فكتوريا، وقد أحتشد جمع غفير من السودانيون مع أعضاء الحزب وتم توزيع بيان صادر عن مكتب الخارج و خاطب الحضور خالد وداعة عن فرعية استراليا.

السودانيون في الخارج ينتظمون في وقفات إحتجاجية تعم عواصم العالم حيث شهد يوم امس السبت مدن ملبورن, لندن, دبلن و استوكهولم يطالبون فيها برحيل نظام الإنقاذ الفاسد و محاكمة السفاح.

المحكمة الجنائية في تقريرها الدوري أمام مجلس الأمن تدعو المجلس إلى إرغام حكومة السودان على السماح للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور (يوناميد) ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية ومكتبها بالوصول إلى جبل مرة من دون قيود لإجراء تحقيق شامل في ادعاءات حصول هجمات كيماوية ضد المدنيين.

إغلاق ١١مستوصفا تابعا لمنظمة الصحة العالمية في دارفور و ولاية النيل الأزرق و جنوب كردفان كما يواجه عدد كبير من المراكز الصحية في مناطق الحرب خطر التوقف بسبب نقص التمويل.

حزب المؤتمر السوداني بالبحر الأحمر يصدر بياناً يدعو فيه جماهير الولاية للمشاركة في عصيان 19 ديسمبر المقبل حيث أن المنطقة تعيش في حالة إنهيار كامل لأجهزة الدولة و في جميع مناحي الحياة من صحة و تعليم و حالة الفقر متقع و ارتفاع معدلات البطالة كما يدين فيه إعتقال عضوي الحزب طه ابو طاهر و علي ابو محمد.

حزب المؤتمر السوداني بالوﻻية الشمالية / محلية دنقلا يقوم بتوزيع ملصقات في منطقة الزورات تحث المواطنين للانخراط في العصيان المدني المعلن يوم ١٩ ديسمبر من اجل اسقاط النظام المستبد .

حزب المؤتمر السوداني بامدرمان الكبرى مساء امس حملة ملصقات ، حيث قامت بنشر عدد من البوسترات الكبيرة التي تحمل صور وأسماء معتقلي الرأي بسجون آمن النظام وفي مقدمتهم رئيس المجلس المركزي عبدالقيوم عوض السيد ورئيس الحزب عمر الدقير والامين العام مستور أحمد وعدد من قيادات حزب المؤتمر السوداني بالمكتب السياسي والامانة العامة ، الجدير بالذكر أن هذه الملصقات دعت مواطني ومواطنات ام درمان للمشاركة في العصيان المدني يوم 19 ديسمبر الجاري، وجدت المصلقات إعجاب جماهير أحياء ام درمان.

حزب المؤتمر السوداني بنيالا يقوم مساء امس بتوزيع قصاصات ورقية في أحياء متفرقه من المدينه والسوق واحتوت هذه القصاصات على شعارات تدعوالمواطنين للمشاركة في العصيان المدني المعلن يوم ١٩ ديسمبر والتنسيق المستمر في الأحياء واماكن العمل والتجمعات من أجل انجاحه كخيار سلمي.

حزب المؤتمر السوداني بشمال كردفان يقوم بتوزيع منشورات في مدينتي الابيض وأم روابة تحث المواطنين للانخراط في العصيان المدني المعلن يوم ١٩ ديسمبر وقد وجدت هذه الدعوه استجابة واسعة من المواطنين ، وفي ذات الاطار قامت مجموعة نقطة تماسك بمدينة الابيض بتوزيع قصاصات تدعو و تحث المواطنين علي العصيان و التلاحم من اجل اسقاط هذا النظام المستبد وسط استجابة و تفاعل كبير من المواطنين.

مؤتمر الطلاب المستقلين جامعة نيالا يعلن عن إعتقال عضوه الطالب :حسن عبدالله حسن الطالب بكلية القانون والشريعة المستوى الرابع بواسطة الشرطة واقتادته الي قسم نيالاجنوب ثم قامت قوات تتبع لجهاز الامن والمخابرات بأخذه من قسم الشرطة واقتياده الي جهة غير معلومة حتي الآن

حزب المؤتمر السوداني بالولاية الشمالية يوزع منشورات تدعو المواطنين إلى العصيان المدني يوم 19 ديسمبرالجاري بمنطقة أبو صارة محلية دلقو، وقد قوبلت دعوات الحزب للعصيان المدني باستحسان كبير من مواطني المنطقة الذين أكدوا التزامهم بخط العصيان المدني لإنقاذ بلادنا من مستنقع الأزمة الشاملة.

قناة ام درمان الفضائية تقرر تجميد نشاط الفضائية وتسرح جميع العاملين فيها، في اعقاب قرار السلطات السودان بايقاف بثها.

محكمة الخرطوم شمال تأجل محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين والمعتقل منذ مايو الى يوم الاربعاء 22 ديسمبر.

استمرار اعتقال عبد القيوم عوض السيد بدر رئيس المجلس المركزى لحزب المؤتمر السوداني ، عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني، مستور احمد محمد الامين العام لحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، أبوبكر يوسف الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني، جلال مصطفي أمين العلاقات الخارجية لحزب المؤتمر السوداني، عبدالله شمس الكون نائب الأمين الاعلامي، نورالدين صلاح الدين رئيس الحزب بولاية الخرطوم، أحمد أبوزيد رئيس فرعية شرق النيل، عبدالرحمن مهدى رئيس فرعية بحرى، سليمان دينارى نائب رئيس الحزب بولاية الخرطوم، نورالدين بابكر عضو حزب المؤتمر السوداني، يس صلاح عضو حزب المؤتمر السوداني، عماد محمد الحاج عضو حزب المؤتمر السوداني، ابراهيم ادم عبدالله عضو حزب المؤتمر السوداني وعمر كمال وحسن عبدالله حسن عضوي مؤتمر الطلاب المستقلين .

?لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

? الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

? تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

? تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

? تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني