الأربعاء 21-12-2016

on .

أخبار الوطن تصدر عن إعلام حزب المؤتمر السوداني

الأربعاء 21-12-2016

العدد 599

اليوم الأربعاء ٢١ ديسمبر ٢٠١٦ إستئناف جلسات محاكمة عاصم عمر حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين والمعتقل منذ مايو الماضي و مؤتمر الطلاب المستقلين و حزب المؤتمر السوداني يناشدون الناشطين و الحقوقيين و المواطنين الحضور و المساندة.

وكيل وزارة عدل النظام في قرار يهدف إلى تجميل وجة الوزارة يقوم بعزل عبد الرحيم الخير حسن ممثل الإدعاء السابق في قضية الطالب عاصم عمر و ذلك لثبوت عدم صلاحيته للعمل على حسب مقروء القرار.

استمرار اعتقال عبد القيوم عوض السيد بدر رئيس المجلس المركزى لحزب المؤتمر السوداني ، عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني، مستور احمد محمد الامين العام لحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، أبوبكر يوسف الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني، جلال مصطفي أمين العلاقات الخارجية لحزب المؤتمر السوداني، عبدالله شمس الكون نائب الأمين الاعلامي، نورالدين صلاح الدين رئيس الحزب بولاية الخرطوم، أحمد أبوزيد رئيس فرعية شرق النيل، عبدالرحمن مهدى رئيس فرعية بحرى، سليمان دينارى نائب رئيس الحزب بولاية الخرطوم، نورالدين بابكر عضو حزب المؤتمر السوداني، يس صلاح عضو حزب المؤتمر السوداني، عماد محمد الحاج عضو حزب المؤتمر السوداني، ابراهيم ادم عبدالله عضو حزب المؤتمر السوداني وعمر كمال وحسن عبدالله حسن عضوي مؤتمر الطلاب المستقلين .

حزب المؤتمر السوداني و حزب الأمة القومي في بيان مشترك يتفقان على العمل معا لإنجاز إستحقاق بناء جبهة موحدة للمقاومة تضم كل القوى السياسية و الناشطين و الفاعلين من التجمعات المهنية و المطلبية و إنزال ذلك على أرض الواقع, كما حيا البيان الشعب السوداني و استجابته لعصيان 19 ديسمبر الماضي.

جهاز أمن النظام يواصل إستهدافه لحرية الرأي والتعبير و يصادر صحف الأهرام، الصيحة و الأيام .

وزارة الكهرباء تقوم بزيادة غير معلنة في تعريفة الكهرباء بواقع 2 جنية للكيلو وات للقطاع السكني. واتهم النائب المستقل، محمد علي نمر، الوزارة بمخالفة قرار مجلس الوزراء (رقم 396)، الذي حدد سعر 400 كيلوواط الي 600 كيلوواط بـ 30 جنيها، و 600 كيلواط الى 800 كيلوواط بــ 50 جنيها، واشار الى زيادة غير معلنة في الفئتين.

تقرير يقول ان نسبة 19% من الاصابات بامراض السرطان، و80% من اصابات الامراض السارية بسبب تردي صحة البيئة في البلاد. في وقت كشفت تلوث في مياه الشرب تسبب في اصابة نحو 5 الف شخص بالاسهال المائي بعدد من الولايات خلال الفترة الماضية.

حزب المؤتمر السوداني بولاية غرب دارفور يصدر بياناً يوضح فيه محاولة جهاز أمن النظام بتشويه صورة الحزب في الولاية مما يؤكد ذعر و خوف النظام، كما يحي مشاركة مواطني الولاية في العصيان.

حزب المؤتمر السوداني بالولاية الشمالية يزين طرق و جدران مدينة كريمة بالعبارات و البيانات و المنشورات التي ترفض تجارة الدين و تدعو الجماهير لإسقاط النظام و مقاطعة مهرجانات الكذب و النفاق و ذلك تزامناً مع زيارة رئيس النظام للمدينة.

الإفراج عن 3 من موظفين أممين اختطفوا في مدينة الجنينة باقليم دارفور غربي السودان في نهاية نوفمبر الماضي. و المفرج عنهم “راميش كاركي وموسى عمر وسارون برادان” اختطفوا في الجنينة في 27 نوفمبر الماضي.

الكشف عن استئجار وزارة الإرشاد والأوقاف لمقرين بقيمة 23 ألف دولار، والموارد البشرية بــ 500 مليون جنيه (حوالي 26 ألف دولار) شهريا. وكشف المراجع العام في تقرير، قبل اسبوعين، ان هيئة الحج والعمرة التابعة لوزارة الاوقاف والارشاد صرفت 5 ملايين ريال سعودي كحوافز على اعضاء بعثة الحج السودانية بعد ان تحصلت على رسوم غير قانونية من الحجاج.

?لتحميل البرنامج السياسي لحزب المؤتمر السوداني والذي تم اعتماده من المؤتمر العام الخامس للحزب ، يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

http://sudancon.org/program%20SCP.pdf

? الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر السوداني على العنوان التالي:

www.sudancon.org

? تابع/ي صفحة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع الفيس بوكـ

https://m.facebook.com/profile.php?id=372154812905492

? تابع/ي حساب " حزب المؤتمر السوداني " على موقع تويتر(@SCP_Sudan)

https://twitter.com/SCP_Sudan?s=08

? تابع/ي قناة " حزب المؤتمر السوداني " على موقع التيليجرام

https://goo.gl/0Ibi6u

التغيير واجب الساعة.

كن أنت التغيير

الثورة مستمرة

إعلام حزب المؤتمر السوداني