العدد الثالث - الجمعة 22-ابريل-2016م

 

كل الوطن للناس لاخاصة لاعامة
         "
أخبار الجامعات "
🗞
صفحة إسبوعية مهتمة بأخبار الجامعات ، تصدر عن إعلام مؤتمر الطلاب المستقلين.
🔆
عدد خاص باحداث جامعة كردفان والاحتجاجات الطلابية .

الجمعة 22-ابريل-2016م

العدد الثالث

جامعة كردفان تشهد جريمة إحدی الجرائم البشعة التي تضاف إلى سجل جرائم النظام صباح الثلاثاء الماضى، والتي راح ضحيتها الطالب أبوبكر حسن محمد طه وجرح العشرات على إثر هجوم مسلح شنته مليشيات أمن النظام على الطلاب العزل، وذلك لمنعهم من ممارسة حقهم الديمقراطي في إنتخابات إتحاد الجامعة الذي شهد تنافساً بين قائمة الوحدة الطلابية وقائمة طلاب السلطة، وكانت كل المؤشرات تتجه نحو فوز قائمة الوحدة الطلابية المعارضة.

مجلس عمداء جامعة كردفان يعقد إجتماعاً طارئا يوم الثلاثاء الماضي يقرر فيه تعليق الدراسة في الجامعة إلى أجل غير مسمى وإخلاء داخليات الطالبات والطلاب، والقوى السياسية بمدينة الأبيض تصدر بياناً تحمل فيه إدارة الجامعة مسؤولية الأحداث وتطالب بتحقيق عادل يكشف الحقائق ومحاسبة الجناة.

مركزية مؤتمر الطلاب المستقلين تصدر بياناً جماهيرياً تدين فيه عنف السلطة تجاه الطلاب وتؤكد فيه على مبدأ القصاص من قتلة الشهيد أبوبكر الصديق وكافة شهداء الحركة الطلابية، وتدعوا لتكوين جبهة طلابية عريضة للدفاع عن الحركة الطلابية في وجه هجمة السلطة الشرسة عليها.

اللجنة التمهيدية لمؤتمر خريجي جامعة الخرطوم تقيم مخاطبة جماهيرية بمجمع الوسط بجامعة الخرطوم شارك فيها لفيف من خريجي الجامعة الذين أعلنوا دفاعهم عن جامعتهم ووقوفهم في وجه مخططات السلطة التي تستهدف الجامعة، كما دعوا لإسترداد مؤسسات الطلاب والخريجين والأساتذة النقابية كضمان للحفاظ على إستقلالية الجامعة.

إعتصام تجمع أساتذة جامعة الخرطوم يدخل اليوم الرابع تضامناً مع طلاب الجامعة الذين يعتصمون أيضاً حتى تتم الإستجابة لجميع مطالبهم وعلى رأسها عودة الإتحاد وإطلاق سراح جميع الطلاب المعتقلين، وكان التجمع قد أصدر بياناً حوى عدة مطالب وعلى رأسها عدم بيع أو تحويل اي من كليات الجامعة وإحترام قدسية الحرم الجامعي.

طلاب الجامعات يسطرون ملحمة نضالية فريدة نهار يوم الأربعاء والخميس ويخرجون في تظاهرات إحتجاجية ببورتسودان وجبيت ومدني والخرطوم ورومي البكري ونيالا والإمام المهدي إحتجاجاً على إغتيال الطالب في جامعة كردفان أبوبك حسن محمد طه، مطالبين بمحاسبة الجناة، وسط هتافات الشعب يريد إسقاط النظام ومقتل طالب مقتل أمة واﻷجهزة الشرطية والأمنية تفض كافة الإحتجاجات بالغاز المسيل للدموع وتعتقل اعداد من المحتجين في بعض الولايات .

طلاب جامعة كردفان يتحدون قرار إغلاق الجامعة ويخرجون يوم الأربعاء الماضي في تظاهرات في سوق مدينة الأبيض احتجاجاً على إغتيال الطالب في الجامعة أبوبكر حسن محمد طه.

جامعة نيالا مجمع موسيه يخرج في مظاهرة ضخمة يوم أمس، احتجاجا علي زيادة تعرفة الموصلات وإغتيال شهيد جامعة كردفان، ويذكر ان المظاهرة شارك فيها آلاف من طلاب الجامعة والذين خرجوا من مجمع موسيه بإتجاه مباني رئاسة ولاية جنوب دارفور.

خريجي جامعة كردفان والوحدة الطلابية بالجامعة يعقدون مؤتمراً صحفياً نهار الأربعاء الماضي بدار حزب الموتمر السوداني بشمبات، سردوا فيه الأحداث الدموية التي قامت بها أجهزة النظام الأمنية بمدينة الأبيض والتي راح ضحيتها الطالب أبوبكر حسن محمد طه.

والد الطالب بجامعة كردفان الشهيد أبوبكر حسن يشارك عبر الهاتف في المؤتمر الصحفي لتنسيقية خريجي جامعة كردفان ويذكر انه لم يستلم التقرير الطبي لوفاة إبنه من المشرحة مع الجثمان ، وأوضح أن ابنه مصاب بطلق ناري دخل عبر الصدر و خرج أسفل الظهر، وطالب الجهات العدلية بالقبض على قتلة ابنه و تقديمهم للمحاكمة.

تنسيقة خريجي جامعة كردفان تقول إن ثلاثة طلاب مصابين بالرصاص إصابات خطيرة نقلوا إلى مستشفيات الخرطوم، وأوضحت ان عدد المصابين أكثر من 33 طالباً، فيما اعتقل جهاز الامن اكثر من 400طالب،واطلقت سراح بعض منهم لاحقا.وحملت التنسيقية إدارة الجامعة و صندوق دعم الطلاب و حكومة الولاية مسؤولية الأحداث، و طالبت باجراء تحقيق عادل في مقتل الطالب ابوبكر حسن، و

تقديم الجناة للعدالة، إضافة إلى اطلاق سراح المعتقلين ومعالحة الجرحی، كما طالبت باقالة مدير الجامعة واغلاق الوحدة الجهادية بالجامعة.

مؤتمر الطلاب المستقلين جامعة النيلين وتنسيقية خريجي جامعة كردفان يقيمون مخاطبة حاشدة يدينون فيها اغتيال الشهيد أبوبكر حسن .

طلاب جامعة البحر الأحمر يخرجون يوم الاربعاء والخميس في مظاهرات في مدينة بورتسودان مطالبين بعودة الاتحاد، ويعلنون تضامنهم واحتجاجهم علي أحداث جامعة كردفان ، حيث هتف المتظاهرين بشعارات داعية لإسقاط النظام ورافضة لقرار بيع جامعة الخرطوم ، يذكر أن المظاهرات التي كان قوامها المئات من الطلاب والطالبات خرجت بعد مخاطبة سياسية للوحدة الطلابية بمجمع

السنتر والتي استخدمت فيها الشرطة العنف المفرط .

مركزية طلاب الجبهة الشعبية المتحدة u.p.f تصدر بيان تدين وتستنكر فيه اعتداء أجهزة وملشيات النظام علي جامعة كردفان ، وتحمل أحمد هارون ومدير الجامعة ما حصل ، وتوضح فيه بأن ما تم عرضه في المؤتمر الصحفي الذي انعقد مؤخرا بشمال كردفان لحكومة الولاية هو عبارة عن تلفيق من النظام بغرض تشويه سمعت الجبهة ، وتشير الي أنها لم تكن جزء من الوحدة الطلابية والعملية

الأنتخابية.

قوة مسلحة من جهاز أمن النظام تقتحم مساء يوم السبت الماضي منزل يقطنه عدد من عضوية مؤتمر الطلاب المستقلين في الجزيرة أبا بولاية النيل اﻷبيض، حيث قامت بالعبث بمحتويات المنزل وبعثرة مقتنياته وتحطيم عدد من الاثاثات. يذكر ان هذه المداهمة جاءت وسط اجواء محتدمة تعيشها المدينة التي شهدت الايام الماضية عددا من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية يقوم بها طلاب جامعة الامام المهدي من اجل تحسين اوضاع الداخليات والغاء اللائحة المنظمة للسلوك وحتى

الان لم يتم تحقيق مطالبهم .

طلاب كلية التربية جبيت جامعة البحر الأحمر يخرجون في تظاهرات علي مدار يومي الاربعاء والخميس احتجاجاً على إغتيال شهيد جامعة كردفان.



تابع/ى صفحة مؤتمر الطلاب المستقلين على موقع الفيس بوك

https://m.facebook.com/CIS1977/

"
قل ما تشاء " كن ما تقل "
  
       "
كن أنت التغيير "

               🏽c.i.s🏽

🏿🏾🏽🏼🏻