العدد الرابع-الجمعة 29-ابريل-2016م

 

،
كل الوطن للناس لاخاصة لاعامة
 
أخبار الجامعات "
🗞
صفحة إسبوعية مهتمة بأخبار الجامعات ، تصدر عن إعلام مؤتمر الطلاب المستقلين.

العدد الرابع-
الجمعة 29-ابريل-2016م

العدد الرابع

مليشيات النظام ترتكب جريمة أخری تضاف إلی سلسلة جرائمها البشعة وتغتال الطالب محمد الصادق عضو رابطة طلاب جبال النوبة بجامعة أمدرمان الأهلية بالرصاص الحي ، بعد مخاطبة أقامها إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعة.

جماهير غفيرة من الشعب السوداني بكافة أطيافه يسيرون موكبا مهيبا في تشيع جثمان الشهيد محمد الصادق بمقابر حمد النيل بأمدرمان ،وقد خاطب المشيعين قادة المعارضة السودانية ،علی رأسهم عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني .

إتحاد طلاب جبال النوبة يقيم تأبينا لشهيد الحركة الطلابية نهار اليوم الجمعة الساعة الثالثة ظهرا بمنزل الشهيد بأمبدة الحارة 14 .

مركزية مؤتمر الطلاب المستقلين تصدر بيانا تدين فيه إستهداف الطلاب وتدعو كل القوی الطلابية للوقوف صفا واحدا من أجل إسقاط نظام المؤتمر الوطني والإقتصاص لأرواح الشهداء .

مؤتمر الطلاب المستقلين يعلن عن إعتقال هاشم بحر عضو مؤتمر الطلاب المستقلين جامعة نيالا ، وقد جاء الإعتقال بعد الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعة تضامنا مع شهداء الحركة الطلابية .

إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات يصدر بيانا يحمل فيه مسؤولية حادثة إغتيال الشهيد محمد الصادق لمليشيات المؤتمر الوطني ، ويطالب فيه بتحقيق فوري وعادل ومحاكمة الجناة المتورطين في الأحداث .

صحيفة الأهرام اليوم تستضيف يوم أمس الخميس القيادي بمركزية مؤتمر الطلاب المستقلين ، علي دابا وأمين طلاب المؤتمر الوطني ، حيث أكد علی دابا أن طلاب المؤتمر الوطني هم المسؤلين عن إثارة العنف في الجامعات وهم من إغتالوا الشهيدين أبوبكر حسن محمد طه ومحمد الصادق .

طلاب جامعة نيالا يخرجون نهار اﻷربعاء 27 أبريل في تظاهرات كبيرة عقب مهاجمة أجهزة السلطة الأمنية لمجمع الجامعة والداخليات على خلفية الإعتصام الطلابي عن الدراسة والذي يدخل يومه الرابع وسط مخاطبات هادرة أقيمت في أرجاء مختلفة من مجمع موسيه.

مظاهرات طلابية حاشدة تخرج من جامعة النيلين نهار أول أمس الأربعاء عقب إعلان خبر عن مقتل الشهيد محمد الصادق، والمظاهرة تصل إلى السوق العربي ، والمتظاهرون يواجهون الأجهزة الأمنية ببسالة .

طلاب جامعة الإمام المهدي يقيمون مخاطبة في السوق الرئيسي بمدينة كوستي ظهيرة الأربعاء وسط حضور وتفاعل جماهيري كبير، والمتحدث يدعو في ختام حديثهإلى توحيد صفوف الجماهير، والإستعداد للنزال الأخير في معركة الشعب السوداني ضد نظام الانقاذ، مشيراً الى دنو أجله .

طلاب جامعة البحر الأحمر بمجمعي السنتر وجبيت يخرجون يومي أمس وأول أمس في

كل من بورتسودان وجبيت ويقيمون مخاطبات جماهيرية ترفض إستهداف الحركة الطلابية وتدعو لحراك جماهيري ينتظم كل أرجاء البلاد لإسقاط نظام المؤتمر الوطني.

طلاب كلية الزراعة بمجمع أبونعامة التابع لجامعة سنار يدخلون في إعتصام عن الدراسة، صباح أول أمس اﻷربعاء، تنديداً بجريمة الإغتيال التي تعرض لها شهيد الحركة الطلابية محمد الصادق، والمجمع يشهد التفافاً واسعاً من قبل الطلاب وتجاوباً كبيراً مع الإعتصام الذي تم الاعلان عنه الثلاثاء الماضي، فيما اكتفت إدارة الجامعة بإغلاق المكاتب وصرف الموظفين.

خريجو جامعة الخرطوم الخمسة الذين تم إعتقالهم من وقفة الخريجين الإحتجاجية على مخططات نقل مباني الجامعة يدخلون يومهم السابع من الإعتقال التعسفي ، دون توجيه أي تهمة لهم أو السماح لذويهم بزيارتهم أو التأكد من أوضاع إعتقالهم.

طلاب جامعة القرآن الكريم يخرجون في تظاهرة طلابية يوم أمس ، بعد مخاطبة نظمها الطلاب داخل الجامعة، نددوا خلالها بتواصل الإستهداف المنظم للحركة الطلابية ، وطافت المظاهرة عدد من شوارع منطقة الثورة .

مدينة عطبرة تشهد يوم اﻷحد الماضي تظاهرات طلابية جابت أنحاء متقرفة من المدينة، حيث خرج المئات من طلاب كلية الهندسة جامعة وادي النيل قبل أن تشتبك معهم الشرطة، حيث تفرقت جموع الطلاب قبل أن يتجمعوا في مجموعات ليدخلوا في مواجهات جديدة مع الأجهزة الأمنية .

تابع/ى صفحة مؤتمر الطلاب المستقلين على موقع الفيس بوك

https://m.facebook.com/CIS1977/

"
قل ما تشاء " كن ما تقل "
  
       "
كن أنت التغيير "

               🏽c.i.s🏽

🏿🏾🏽🏼🏻