العدد الخامس - الجمعة 12-مايو -2016م

 

ّ،
  
كل الوطن للناس لا خاصة لا عامة
         "
أخبار الجامعات "
🗞صحيفة إسبوعية مهتمة بأخبار الجامعات ، تصدر عن إعلام مؤتمر الطلاب المستقلين.

الجمعة 12-مايو -2016م

العدد الخامس

إستمرار إعتقال طلاب جامعة الخرطوم عاصم عمر، ووفاق قرشي ، وحسين حران، وبدرالدين صلاح ، ومي عادل ومدثر تيسير ، ومحمد محجوب عتيب،ة وحسن الضي ، ونفيسة محمد حسين ، وفتحي محمد وخريجي الجامعة محمد فاروق، ومرتضي هباني

،وإبراهيم ابو سمرة ،وأحمد زهير

عاصم عمر عضو مؤتمر الطلاب المستقلين يواجه بلاغ تحت المادة 130 من القانون الجنائي السوداني (القتل العمد) ونيابة الخرطوم شمال ترفض مقابلته لهيئة دفاعه وأسرته.

بعد صمودهم فى إعتصام دام لأكثر من شهر طلاب كلية الهندسة جامعة الإمام المهدي يتعرضون لقمع وحشي من قبل أجهزة النظام الأمنية واصابات وإعتقالات واسعة وسط الطلاب.

تعرض منزل يقطنه عضوية من مؤتمر الطلاب المستقلين بأمبدة دار السلام إلى مداهمة من قبل اجهزة النظام وإعتقال كل من حامد تقابو ،وصباح الزين، ويوسف جلبة ،ومحمد عبد الله وخالد الرنك.

مركزية مؤتمر الطلاب المستقلين تصدر بياناً تؤكد فيه وصول نسبة إعتقال عضويتها الي 18عضو معتقل خلال الأسبوعين الماضين وتؤكد فيه الإستمرار فى طريق المقاومة إلى حد القبور.

كلية الطب بجامعة دنقلا تشهد إعتقال أكتر من 16طالب بعد إعتصام نظمه طلاب الكلية إثر اعتقال زميلهم الطالب محمد صالح محي الدين.

هيئة الدفاع عن الطلاب والطالبات المفصولين من جامعة الخرطوم والمعتقلين تعلن أنها بصدد التقدم بطعن أولي لدى إدارة الجامعة، لإلغاء قرار الفصل والتوقيف من الدراسة الصادر في حق 17 من الطلاب والطالبات، واﻷستاذ نبيل اديب المحامي، يشدد علي أهمية إستكمال الملف ويطالب بإطلاق سراح المعتقلين فوراً.

والدة الصديقة وفاق قرشي المعتقلة لدى جهاز أمن النظام تقول في لقاء لها مع راديو دبنقا أنها تحمل المؤتمر الوطني أي أذى يحدث لإبنتها في معتقلات مليشياته.

القطاع القانوني لحزب المؤتمر السوداني يصدر بياناً يبدي فيه أسفه لرفض النيابة مقابلة عاصم عمر لهيئة الدفاع عنه، ويشير إلى أن ماتقوم به النيابة هو حرمان لعاصم عمر من حقه القانوني والدستوري في الدفاع عن نفسه.


تابع/ى صفحة مؤتمر الطلاب المستقلين على موقع الفيس بوك
https://m.facebook.com/CIS1977/

"قل ما تشاء " كن ما تقل "
    
       "
كن أنت التغيير "

              
🏽c.i.s🏽

🏿🏾🏽🏼🏻